أفضل 5 نجوم عرب يلعبون بالقدم اليسرى في أوروبا

تملك كرة القدم العربية الكثير من اللاعبين الموهوبين الذين يحسنون اللعب بالقدم اليسرى، بحيث أغلبهم ينشطون في الدوريات الأوروبية الكبرى ومنهم من أصبح من أبرز لاعبي فريقه على الصعيد المحلي والأوربي.

واستعرضت صحيفة “أس الإسبانية” أفضل 5 لاعبين عرب يبدعون بالقدم اليسرى في أكبر الملاعب الأوروبية ولايزالون متألقين ويأدون بشكل جيد مع فرقهم.

نجم ليفيربول محمد صلاح
محمد صلاح

وعلى رأس القائمة النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، بعد أن صنف كثالث أفضل لاعب في العالم من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وفرض الفرعون المصري نفسه أيضا في قائمة أبرز لاعبي القدم اليسرى على مستوى العالم، ولم يكتفي بالوطن العربي فقط.

ولعب النجم محمد صلاح لعديد من الأندية الأوربية، حيث بدأ مسيرته الاحترافية من فريق بازل السويسري ثم انتقل الى تشيلسي الإنجليزي ومن ثم عاد الى روما الإيطالي وأخيرا حط رحاله في نادي ليفربول الإنجليزي.

وفرض الدولي الجزائري مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي رياض محرز نفسه في القائمة، بحيث يمتاز بمهارة عالية في المراوغة ودقة التسديد بالقدم اليسرى،

نجم مانشيستر سيتي رياض محرز
رياض محرز

وانضم رياض محرز الى مانشستر سيتي قادما من ليستر سيتي، الذي تألق فيه وفاز معه بلقب الدوري الإنجليزي الذي عجزت أكبر الفرق الإنجليزية عن احرازه.

وحضي الدولي المغربي حكيم زياش نجم أيكس أمستردام الهولندي بمكانة بارزة وسط أصحاب القدم اليسرى، بمهاراته العالية في المراوغة ودقة التمرير والتصويب على مرمى الخصوم.

حكيم زياش

وعرفت القيمة السوقية لنجم أياكس حكيم زياش ارتفاعا صاروخيا بعد تألقه في المباراة التي جمعت فريقه بريال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا، حيث ساهم حكيم بشكل كبير في تأهل أيكس إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، مما سيجعل حكيم مطلوبا في أكبر الأندية الأوروبية.

وتضم القائمة أيضاً الظهير الأيسر للمنتخب العراقي علي عدنان، الذي يحقق مسيرة احترافية باهرة، حيث تألق في صفوف نادي ريز سبورت التركي ثم انتقل إلى الدوري الإيطالي من بوابة أودينيزي ومن ثم أعير إلى فريق أتلانتا.

والظهير الأيسر نجم نابولي فوزي غلام لاعب المنتخب الجزائري، الذي داع صيته بعد أدائه الباهر مع فريقه نابولي الذي يحظى بخدماته مند استقدامه من سانت إتيان الفرنسي سنة 2014